الأحد، 10 يونيو 2012

٥ أطعمة تقاوم تجاعيد بشرتك

٥ أطعمة تقاوم تجاعيد بشرتك

قلة من الناس تعرف العلاقة بين الأكل و الجلد وأنه يمكنك أن تجعل بشرتك تتألق جمالاً عن طريق الأكل الصحيح ببساطة، سأقوم بكتابة سلسلة من المقالات عن كيفية الحصول على بشرة صحية بواسطة الأكل المناسب (ستجدها كلها بقسم التغذية والجلد) يجب عليك قرائتها لو كنت مهتماً بالحصول على أفضل شكل ممكن لبشرتك!
تناول المأكولات الخمسة التالية سيغذي بشرتك من الداخل ويجعلها متألقة و تقاوم التجاعيد مع الوقت




الأسماك توفر الدهون المفيدة لبشرتك
الأسماك توفر الدهون المفيدة لبشرتك
الأسماك الدهنية كالسالمون غنية بأحماض الأوميغا 3 الدهنية الضرورية لصحة البشرة، هذه الدهون صحية وغير ضارة ويحتاجها جلدك لإفراز دهون البشرة الطبيعية التي ترطب بشرتك وتعطيها المظهر الصحي.
يمكنك شوي فيليه السالمون على اللهب مع إضافة الليمون والأعشاب الطازجة على حسب ذوقك




الجوز الأمريكي Pecans لبشرة مرنة
الجوز الأمريكي Pecans لبشرة مرنة
يُعتبر الجوز الأمريكي من الأطعمة الغنية بفيتامين E و هي من المواد التي تضفي حيوية لصحة الجلد، من خلال تشكيل حاجز وقائي في أغشية خلايا البشرة مما يحافظ على شكل الجلد و مرونته.
يمكنك تحميص جوز البيقان بالفرن على حرارة متوسطة (مع مراقبته عن كثب للتأكد من أنها لن تحترق) لمدة ٥ إلى ١٠ دقائق . تصلح لأن تكون وجبة خفيفة “سناك” أو يمكن تقطيعها و رشّها على زبادي قليل الدسم أو تناولها مع دقيق الشوفان.




الجزر يمنع شيخوخة بشرتك المبكرة
الجزر يمنع شيخوخة بشرتك المبكرة

حالها حال البطاطا الحلوة، فهي تحتوي على كمية كبيرة من البيتاكاروتين. فكما تقوم بتجديد خلايا بشرتك فهي كذلك تعمل كمضادات للأكسدة التي تساعد على التقليل من مظاهر شيخوخة الجلد لديك.
يمكنك تقطيع الجزر المقشر إلى شرائح و تتبليه بالقليل من خل البلسميك، و اضافة حفنة من اكليل الجبل”روز ماري”، ثوم مفروم، بهار الباربيكا”الفلفل الحلو”، ملح و فلفل الأسود ،و رشّها بالقليل من زيت الزيتون. يُخبز بالفرن على حرارة متوسطة لمدة ٢٥ دقيقة أو حتى يستوي الجزر.


السبانخ يحميك من أشعة الشمس الضارة
السبانخ يحميك من أشعة الشمس الضارة

يحتوي السبانخ على جرعة ثلاثية من مضادات الأكسدة لمحاربة التجاعيد و هي فيتامين E و فيتامين C و البيتاكاروتين. هذه الجرعة الثلاثية تساعد على حماية بشرتك من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة و تحافظ على حيوية البشرة و نقاوتها.
يمكنك اعداد صلصلة المارينارا بالسبانخ باضافة اوراق السبانج اللينة إلى صلصة الطماطم الساخنة، و يمكن تقديمها مع المعكرونة أو الدجاج المشوي.



البطاطا الحلوة تؤخر التجاعيد
البطاطا الحلوة تؤخر التجاعيد

تعتبر البطاطا الحلوة مصدر قوي للبيتاكاروتين، حيث يقوم الجسم بتحويل البيتاكاروتين إلى فيتامين A ،وهي مادة غذائية تساعد على تجديد خلايا بشرتك.
يمكنك تقطيع البطاطا المقشرة إلى شرائح و تتبيلها بالقليل من الزيت و اضافة الملح، الفلفل الأسود، القرفة المطحونة، مسحوق الكاري، ومسحوق الفلفل الحار و غيرها من التوابل. و يُخبز بالفرن على حرارة متوسطة لمدة ٢٠ دقيقة مع التقليب المستمر. أو يمكنك اضافتها مع الدجاج و شيّها بالفرن.
نصيحتي هي
(أنت ما تأكله )

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق